“العمل لأجل فلسطين”.. مخيم احتجاجي ضد شركة أسلحة إسرائيلية

أعلنت منظمة العمل من أجل فلسطين البريطانية عن إقامة مخيم دائم بالقرب من مصنع إسرائيلي لمحركات الطائرات دون طيار في مدينة ستافوردشاير.

مخيم دائم لإغلاق الشركة

وقالت المنظمة، في بيان لها اليوم، إن إقامة المخيم الدائم يهدف لطرد وإغلاق مصنع شركة “ايلبيت” الإسرائيلية المصنعة للطائرات دون طيار.

وأشار البيان إلى أن المصنع كان هدفا رئيسيا للناشطين على مدار العامين الماضيين، حيث نُظمت 5 احتجاجات في شهري آب/ أغسطس وتموز/يوليو وحدهما.

وأوضح أن مصانع شركة “ايلبيت” في بريطانيا توفر 85% من أسطول الطائرات دون طيار الإسرائيلي الذي يستخدم في الهجمات ضد الفلسطينيين.

عامان من الاحتجاج

وقامت حركة العمل من أجل فلسطين بأول نشاط احتجاجي لها في يوم انطلاقها في يوليو/تموز من عام 2020، واستهدف الفريق في ذاك اليوم مقر إلبيت سيستمز الذي أُغلق الشهر الماضي في لندن.

ووفقا لبرنارد، استمرت الأنشطة التي استهدفت المقر على مدار أسبوعين، قبل أن تتمكن الشرطة من إيقافهم.

وقال الناشط البريطاني إنهم قطعوا على أنفسهم عهدا في ذلك الحين بأن يعودوا بشكل أقوى، وهذا ما حصل بالفعل، حيث تجددت احتجاجاتهم ضد مقر الشركة الإسرائيلية بعد أسبوع واحد فقط برفقة أعداد أكبر من الشباب البريطاني الذين التحقوا بالحركة تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وتخلل العامين الأخيرين الكثير من الاحتجاجات ضد المصانع والمقرات التي تمتلكها شركة إلبيت سيستمز، أو تلك التي تساهم في تصنيع مواد مهمة في صناعة الأسلحة لصالح الشركة الإسرائيلية في جميع أنحاء بريطانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى