شعب واحد.. الأردنيون يؤكدون الوفاء لقضية فلسطين

Demonstrators lift flags during a protest to express solidarity with the Palestinian people in the downtown area of the Jordanian capital Amman, on May 16, 2021. (Photo by Khalil MAZRAAWI / AFP) (Photo by KHALIL MAZRAAWI/AFP via Getty Images)

تضامن الأردنيون مع قطاع غزة والشعب الفلسطيني، بعد العدوان البشع الذي تعرّض له، حيث طالبوا بوقفه وبإنهاء التطبيع مع الاحتلال، ووقف هذه الخيانة.
ونفّذ عشرات الأردنيين، اعتصاما قرب السفارة الإسرائيلية بمنطقة الرابية غربي عمّان، منتقدين الصمت العربي والدولي الرسمي إزاء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال والنساء وكبار السن، منتقدين ازدواجية المعايير العالمية فيما يخص العدوان الإسرائيلي والحرب الروسية على أوكرانيا.
ودعا المشاركون الحكومة الأردنية إلى “اتخاذ إجراءات حازمة لوقف الممارسات الصهيونية وعدوان الاحتلال على قطاع غزة، من قبيل إلغاء اتفاقية وادي عربة، وإغلاق سفارة الاحتلال في عمان وطرد السفير”.
كما طالبوا حكومة بلادهم بإلغاء اتفاقيات الغاز، والماء مقابل الكهرباء، والاتفاقيات الزراعية، وكذلك مشروع “بوابة الأردن”، داعين إلى الثأر للشهداء الذين سقطوا جراء العدوان.
وقال الناطق باسم حزب “جبهة العمل الإسلامي”، ثابت العساف، إن “هذه الوقفة تأتي تلبية لنداء الواجب، من الشعب الأردني تجاه الأهل في غزة وقضيتنا المركزية في فلسطين”، مضيفا أن “الأنظمة العربية المتخاذلة تعطي الغطاء للعدوان الصهيوني الغاشم”، داعيا إياها إلى وقف التطبيع مع الاحتلال.
كذلك دان ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في الأردن الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، مؤكدا أن العدو لن ينجح في تحقيق أهدافه في غزة.
في سياق متصل، نظمت النقابات المهنية في الأردن، وقفة للتضامن مع قطاع غزة والتنديد بالتطبيع، وردد المشاركون هتافات منددة بالعدوان الإسرائيلي.
كما رفعوا لافتات مناهضة للتطبيع والحصار، فيما ألقى رئيس مجلس النقباء عازم القدومي كلمة استنكر خلالها حالة الخذلان العربي تجاه ما يحدث في فلسطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى