تونس مع فلسطين.. مظاهراتٌ وتنديدٌ بالعدوان “الإسرائيلي”

TUNIS, TUNISIA – JUNE 6: A man holds a Palestinian flag during the protest of Naksa Day in Tunis, Tunisia on 6 June, 2014. Tens of people gather and organize ‘World Jerusalem Day’ march to protest Naksa Day (occupation of Palestinian territories by Israel) on the 47th anniversary of the Naksa Day. (Photo by Yassine Gaidi/Anadolu Agency/Getty Images)

احتجّ مئات التونسيون في العاصمة تونس، ضد العدوان “الإسرائيلي” الذي تعرّض له قطاع غزة في الأيام الماضية، بينما أدانت عدة أحزاب ومنظمات وجهات حكومية العدوان، تأكيدًا على موقف تونس المشرّف.
وجرى حمل الأعلام الفلسطينية في مظاهرة، في شارع الحبيب بورقيبة، ورفع المتظاهرون لافتات التضامن، إضافةً للافتاتٍ ترفض التطبيع مع الاحتلال.
وأدانت تونس “عدوان قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة المحاصر”، مؤكدةً “التزامها الثابت بمواصلة دعم الحق الفلسطيني غير القابل للسقوط بالتقادم إلى حين انتهاء الاحتلال وإقامة الشعب الفلسطيني الشقيق لدولته”.
هذا وأكدت حركة الشعب “انحيازنا اللامشروط إلى خيار المقاومة في وجه العدوان الصهيوني القديم المتجدد وبوجه مسار التطبيع الخياني”.
بينما دعت حركة النهضة “كل أنصار العدل والحرية في العالم إلى التنديد بهذه الجرائم وإدانتها وإلى التحرك لوضع حد لها وحماية الشعب الفلسطيني ودعم نضاله من أجل التخلص من أفظع استعمار استيطاني” .
أما الاتحاد العام التّونسي للشغل، فقد دعا الحكومات العربية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه “المجازر” الإسرائيلية في قطاع غزة.
واعتبر الاتحاد، أنّ “عودة الاحتلال لسياسة الاغتيالات يهدف إلى كسر شوكة المقاومة التي لن يثنيها التقتيل والأسر وجرائم التدمير”.
كما ندّد الاتحاد العام لطلبة تونس، بالعدوان الاسرائيلي، وبالصمت والتواطؤ الذين تنتهجهما الأنظمة العربية تجاه القضية الفلسطينية داعيا الشعب التونسي وكل شعوب العالم إلى الاحتجاج ضدّ الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى